بينها كلب الماء والبلبل ابيض الخدين.. 12 حيوانا مهددا بالانقراض في العراق بسبب التغيرات المناخية

admin20 يوليو 20243 مشاهدة
بينها كلب الماء والبلبل ابيض الخدين.. 12 حيوانا مهددا بالانقراض في العراق بسبب التغيرات المناخية

 


اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان فاضل الغراوي، إن العديد من الحيوانات البرية والنهرية في العراق مهددة بالانقراض بسبب التغييرات المناخية .
وقال الغراوي في بيان، أن”العراق يحتل المرتبة الخامسة في عدد الحيوانات المهددة بالانقراض في المنطقة العربية وأن “ابرز الحيوانات المهددة في مناطق وسط العراق وجنوبه وغربه وشماله ، هي، غزال الريم، كلب الماء “ماكسويل”، الرفش الفراتي، الوعل الجبلي، والبلبل ابيض الخدين”، القضاعة ، الزكين طويل الذنب، الرفش الفراتي ، الأسماك العمياء ، النمر ، الرخم ، الأفعي القرناء “.
وأضاف أن التنوع البيولوجي في العراق تأثر بعدد لا يحصى من العوامل، أهمها التغييرات المناخية والعواصف الرملية والجفاف والتصحر والأنشطة البشرية والصيد الجائر وحرق الوقود الأحفوري وإزالة الغابات.
وطالب الحكومة، بـ”تفعيل اتفاقية رامسار لحماية التنوع البيولوجي، ومنع الصيد بالنسبة للحيوانات المهددة بالانقراض واعتبارها من الجرائم الخطرة وإنشاء العديد من المحميات الطبيعية في عموم محافظات العراق “.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق