مركز نايا للتدريب الاعلامي يختتم ورش عمل عن الأمن الرقمي وحماية الخصوصية برعاية المصرف الاهلي العراقي

admin6 سبتمبر 20244 مشاهدة
مركز نايا للتدريب الاعلامي يختتم ورش عمل عن الأمن الرقمي وحماية الخصوصية برعاية المصرف الاهلي العراقي

 




اختتم مركز نايا للتدريب الإعلامي ورش عمل عن الأمن الرقمي وحماية الخصوصية والشمول المالي برعاية المصرف الاهلي العراقي في بغداد لعدد من النشطاء والمهتمين والصحفيين قدم الورش المدرب د. فاروق حاتم

وتضمنت محاور الورشة أهمية الحفاظ على المعلومات والخصوصية وكيفية اخذ الاحتياطات الرئيسية في حماية آمن ومعلومات المستخدمين من خلال خطوات وآليات معينة تضمن للمستخدم الحماية من الاختراقات التي قد تؤدي إلى الابتزاز الإلكتروني بالإضافة إلى أهم  التطبيقات الآمنة وبرامج الحماية .

وقدمت مديرة القسم الشمول المالي هبه غانم محاضرة عن دور المصرف العراقي الاهلي في الشمول المالي حيث أكدت فيها الى ان ” الشمول المالي يشير إلى جهود توسيع الوصول إلى الخدمات المالية لجميع الأفراد والشركات، بما في ذلك تلك التي لا تستطيع الوصول إلى الخدمات المالية التقليدية” مشيرة الى ان ” الهدف من الشمول المالي هو توفير الفرص المالية المتساوية للجميع، مما يمكنهم من تحسين مستويات المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادي.

واضافت المشاركة مريم العكيلي من بغداد ان الورشة قدمت الكثير من المعلومات المهمة في حماية الخصوصية وكيفية العمل على آليات وبرامج الحماية.

فيما أكد محمد قيس ان الورشة مهمة للشباب لزيادة مهاراتهم وتطويرها بما يتلاءم مع التكنولوجيا الحديثة.

وفيما اكد مدير مركز نايا للتدريب الإعلامي ياسر أسماعيل نعمل وفق خطة على تمكين الشباب وهذه الورشة هي من ضمن سلسلة ورش مدعومة من قبل المصرف الاهلي العراقي وستكون الورش اللاحقة تخص الذكاء الاصطناعي والشمول المالي بهدف نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي في المعاملات المالية والادارية في مؤسسات الدولة.

واشار اسماعيل ان المنظمة تتلقى كثير من الطلبات عبر المنصة الرسمية للمشاركة في ورش الذكاء الاصطناعي المقدمة برعاية المصرف الاهلي العراقي وضمن مشروع تدريب الشباب على الذكاء الاصطناعي والشمول المالي في عشر محافظات انجزنا منها خمس ورش في الموصل وبغداد واربيل ودهوك والبصرة وستستمر الورش لنهاية العام الحالي.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق