مركز نايا للتدريب الاعلامي يختتم ورش عمل عن الذكاء الاصطناعي برعاية المصرف الاهلي العراقي

admin11 أغسطس 20240 مشاهدة
مركز نايا للتدريب الاعلامي يختتم ورش عمل عن الذكاء الاصطناعي برعاية المصرف الاهلي العراقي

 


اختتم مركز نايا للتدريب الإعلامي ورش عمل عن الذكاء الاصطناعي والشمول المالي برعاية المصرف الاهلي العراقي في محافظة اربيل و دهوك لعدد من النشطاء والمهتمين والصحفيين في كلا المحافظتين قدم الورش المدرب طلال مراد.

وتضمنت محاور الورشة أهمية الذكاء الاصطناعي  والتطبيقات الخاصة في استعماله واليات التقنيات الحديثة لخدمة المؤسسات الحكومية والاهلية اهمها المؤسسات المالية كذلك اليات تطوير التطبيقات و طرح أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحدياته .

وقدمت مديرة القسم الشمول المالي هبه غانم محاضرة عن دور المصرف العراقي الاهلي في الشمول المالي أكدت فيها الى ان ” الشمول المالي يشير إلى جهود توسيع الوصول إلى الخدمات المالية لجميع الأفراد والشركات، بما في ذلك تلك التي لا تستطيع الوصول إلى الخدمات المالية التقليدية” مشيرة الى ان ” الهدف من الشمول المالي هو توفير الفرص المالية المتساوية للجميع، مما يمكنهم من تحسين مستويات المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادي.

واضاف المشارك كمال عماد من محافظة اربيل ان الورشة قدمت الكثير من المعلومات عن الذكاء الاصطناعي واليات التطبيق الخاصة به.

فيما قالت نورهان سعد ان ورش الذكاء الاصطناعي من الورش المهمة للشباب لزيادة مهاراتهم وتطويرها بما يتلاءم مع التكنولوجيا الحديثة.

وفيما اكد مدير مركز نايا للتدريب الإعلامي ياسر أسماعيل نعمل وفق خطة على تمكين الشباب اقتصاديا و العمل على نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي في المعاملات المالية والادارية في مؤسسات الدولة .

واشار اسماعيل ان المنظمة تتلقى كثير من الطلبات عبر المنصة الرسمية للمشاركة في ورش الذكاء الاصطناعي المقدمة برعاية المصرف الاهلي العراقي وضمن مشروع تدريب الشباب على الذكاء الاصطناعي والشمول المالي في عشر محافظات انجزنا منها خمس ورش في الموصل وبغداد واربيل ودهوك والبصرة وستستمر الورش لنهاية العام الحالي.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق