جدل كبير وتوضيح.. حملة هاريس تنفي مناقشة “حظر تسليح إسرائيل”

admin9 أغسطس 20241 مشاهدة
جدل كبير وتوضيح.. حملة هاريس تنفي مناقشة “حظر تسليح إسرائيل”

 


قال معاون لنائبة الرئيس الأميركي اليوم الخميس إن كامالا هاريس لم توافق على مناقشة فرض حظر على الأسلحة على الكيان الصهيوني خلال تبادل للآراء مع نشطاء مؤيدين للفلسطينيين يطالبون بتغييرات في السياسة الأميركية تجاه حليفتها في خضم حرب غزة.
وكانت حركة “غير الملتزمين الوطنية” قد ذكرت في وقت متأخر من يوم الأربعاء أن هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2024، “أبدت تعاطفها وأعربت عن استعدادها للاجتماع مع قادة الحركة لمناقشة حظر الأسلحة” خلال التفاعل أثناء حملتها في ديترويت، وفقًا لما ذكره المعاون.
وقال المعاون، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن هاريس لم تُبدي استعدادًا لمناقشة حظر الأسلحة. لكن متحدثًا باسم الحملة قال إن هاريس أخبرت أعضاء الجالية المسلمة والفلسطينية أنها ستواصل التفاعل معهم بشأن الحرب بين الكيان وحركة حماس في غزة، والتي يقول المسؤولون المحليون إنها أسفرت عن مقتل نحو 40 ألف شخص.
وذكر مستشار هاريس لشؤون الأمن القومي، فيل جوردن، في منشور على موقع “إكس”: “أوضحت نائبة الرئيس أنها ستعمل دائمًا على ضمان قدرة (إسرائيل) على الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات المدعومة من إيران. إنها لا تدعم فرض حظر على الأسلحة على (إسرائيل). وستواصل العمل لحماية المدنيين في غزة ودعم القانون الدولي الإنساني.”
وقال مؤسسا حركة “غير الملتزمين”، ليلى العبد وعباس العوي، إنهما تحدثا لفترة قصيرة مع هاريس ومرشحها الجديد لمنصب نائب الرئيس في السباق الرئاسي، تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، بشأن مخاوفهما من تزويد الولايات المتحدة (إسرائيل) بالأسلحة أثناء حربها في غزة.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق