بافل جلال طالباني يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في اقليم كوردستان ستيف بيتنر

admin5 سبتمبر 20240 مشاهدة
بافل جلال طالباني يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في اقليم كوردستان ستيف بيتنر

 




استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني في دباشان، ستيف بيتنر القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في اقليم كوردستان.
وجرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع في اقليم كوردستان وإجراء الانتخابات، حيث تم التأكيد على تهيئة ظروف ملائمة لكي يتمكن المواطنون من المشاركة في العملية الانتخابية بحرية، وبالتالي تسهم في تطوير المسيرة الديمقراطية في المنطقة.
كما تم خلال اللقاء، التطرق الى حل المشكلات والمسائل ذات العلاقة بحياة ومعيشة المواطنين، حيث قال الرئيس بافل جلال طالباني بهذا الصدد: “ربط حياة ومعيشة المواطنين بالصراعات السياسية واستخدام الرواتب، التي هي حق بدائي للمواطنين، لتحقيق مصالح حزبية، كان عملا غير مشروع، ولحسن الحظ استطعنا الوقوف بوجه هذا الأمر، وعدم فسح المجال لتعريض حياة ومعيشة مواطنينا للخطر”.
وفيما يتعلق بنجاح العملية السياسية في العراق واستقلال السلطة القضائية في المنطقة، قال الرئيس بافل: “ندعم تماما قرارات مجلس القضاء الأعلى العراقي، والذي هو مؤسسة مهمة وحساسة في البلد ونحترمه، وعلى جميع الأطراف أيضا احترام هذه المؤسسة وعدم وضع العراقيل أمام مهامها. فالدستور هو الأساس لإدارة الدولة وحل المشكلات، وجميع أعمال المؤسسة القضائية بهذا الصدد، كانت تصب في مصلحة القوميات والمكونات كافة، وسعت لتحقيق العدالة”.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق