انقطاعات في الكهرباء في أرمينيا بعد خروج محطة الطاقة النووية من شبكة نقل الطاقة

admin1 سبتمبر 20240 مشاهدة
انقطاعات في الكهرباء في أرمينيا بعد خروج محطة الطاقة النووية من شبكة نقل الطاقة

 


أفادت وزارة الإدارة الإقليمية والبنية التحتية الأرمينية، بأن صاعقة برق تسببت في وقف عمل محطة الطاقة النووية الوحيدة في أرمينيا، وتسبب ذلك بتوقف التشغيل الآلي لمحطة تحويل فرعية.
وقالت الوزارة إن المحطة تعرضت للصاعقة مساء الجمعة الماضي، وتوقفت عن العمل.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة يوم 30 أغسطس: “اليوم في الساعة 20:54 (بتوقيت موسكو)، بسبب خروج محطة الطاقة النووية من منظومة الطاقة الكهربائية العامة، توقف التشغيل الآلي لمحطة شاهوميان -2 الفرعية. ونتيجة لذلك، انقطع التيار الكهربائي في بعض المناطق الإدارية في العاصمة يريفان “.
ووفقا للبيان، عاد التيار الكهربائي إلى حالته الطبيعية في كل مناطق يريفان بعد ربع ساعة من الانقطاع. وأوضحت الوزارة في وقت لاحق أن الانقطاع بسبب ضربة البرق خلال المطر الغزير.
وقالت الوزارة: “في الوقت الحالي، تعمل فرق الطوارئ لإعادة تشغيل المحطة. وهذا دليل آخر على أن العمل الكبير في مجال تحديث محطة الطاقة النووية الذي تم تنفيذه في السنوات الأخيرة، بما في ذلك أنظمة السلامة، كان فعالا وأعطى النتيجة المتوقعة”.
في 3 يوليو، ذكرت الأنباء أن أرمينيا تناقش مع الولايات المتحدة موضوع بناء محطة كهروذرية في البلاد.
ويشار إلى أن محطة متسامور الكهروذرية، تقع على بعد 30 كيلومترا غرب العاصمة الأرمنية يريفان. وبنيت المحطة في سبعينيات القرن العشرين خلال العهد السوفيتي. تتألف المحطة من مفاعلين نووين بقوة 408 ميغاواط. وفي الوقت الحاضر تؤمن المحطة 40% من احتياجات أرمينيا من الكهرباء.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق