العتبة العلويّة المقدّسة تضع خطّة تنظيمية لحركة ٨٠٠ موكب خلال محرم الحرام

admin15 يوليو 20244 مشاهدة
العتبة العلويّة المقدّسة تضع خطّة تنظيمية لحركة ٨٠٠ موكب خلال محرم الحرام

 


أعلنت وحدة هيئة المواكب في العتبة العلويّة المقدّسة عن إعداد خطّة لتنظيم مشاركة 800 موكب للعزاء في محيط الصحن العلويّ الخارجي والداخلي خلال العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام.
وقال احد اعضاء وحدة هيئة المواكب الحسينيّة في العتبة العلويّة المقدّسة حسن زكي جريو ” إنّ الخطّة تضمّنت تنظيم عملية استقبال مواكب العزاء على شكل كراديس ومجموعات وتقديم الدعم اللوجستي”.
وأضاف” بلغ عدد المواكب ما يقارب 800 موكب مقسَّمة بين 300 موكب للمشق و200 موكب للمشاعل و300 موكب خدمي لتقديم الخدمات إلى الزائرين والمواكب المعزّية ، مبينًا أنّ الخطة تم تنفيذها بمساندة الأقسام والشعب ذات العلاقة في العتبة العلوية المقدسة “.
يُذكر أنّ العتبة العلويّة المقدّسة وضعت خطّة خدمية موسَّعة انطلقت مع حلول شهر محرّم الحرام وتمّ توفير أكثر من 2500 متر مربع مساحة خاصّة لمواكب المشاعل إضافةً إلى فرش آلاف الأمتار المربّعة من الرمل لتسهيل حركة هذه المواكب وحماية أرضيّة محيط الصحن الشريف.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق