السوداني يسرد منجزات حكومته ويوجه دعوة للقوى السياسية

admin8 سبتمبر 20241 مشاهدة
السوداني يسرد منجزات حكومته ويوجه دعوة للقوى السياسية

 


دعا رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الى حسم استحقاقِ رئاسةِ مجلسِ النواب، فيما لوح بتعديل وزاري في حكومته مبني على تقييمِ أداءِ الوزراء.
وقال السوداني في كلمة، إن “الحكومة هي حكومة الجميع وان نجاحها وتمكُنها من تلبيةِ تطلّعاتِ العراقيين وتحقيقِ التنميةِ والازدهارِ سيعودُ بالنفعِ على الجميعِ أيضاً، لذا ندعو القوى السياسيةَ الوطنيةَ والسُلطاتِ الدستورية، الى التحلّي بالمسؤوليةِ الشاملةِ إزاءَ هذه الاستحقاقاتِ الكبرى والوقوف صفا واحدًا خلف الحكومة لاكمال برنامجها الخدمي وعدم السماح لمحاولات الإعاقة التي تستهدف منجز الجميع خصوصا في ظل تحديات وتطورات متسارعة تشهدها المنطقة سيما على المستوى الأمني والاقتصادي”.
وأضاف: “أمّا من يحملُ قلقاً إزاءَ نجاحِ الحكومة، فإننا نؤكدُ التزامنا بتلبيةِ مطالبِ شعبنا كأهمّيةٍ قُصوى، وإن النجاحَ الحقيقي، والفيصلَ عندنا هو رضى العراقيين وتحقيقِ تطلعاتهم”.
وتابع، أنه “انطلاقاً من ثقةِ مجلسِ النوّابِ بالحكومة، ودعمِ ائتلافِ إدارةِ الدولة، الى جانبِ جميعِ القوى الوطنيةِ والفعالياتِ الاجتماعيةِ والاعتباريةِ المُقدّرةِ من أبناءِ شعبنا الكريم، نؤكدُ أن نجاحنا في مشروعِ بناءِ العراقِ ونهضتهِ المُعاصرة، هو مشروعٌ لجميعِ العراقيين، بكلِّ أطيافهم، وبجميعِ توجهاتهم الوطنيةِ المؤمنةِ بالعراقِ الواحد المقتدر”.
وأردف، أننا “نستثمرُ هذه المناسبةَ لنؤكدَ على أهميةِ حسمِ استحقاقِ رئاسةِ مجلسِ النواب، إذ نقفُ على مسافةٍ واحدةٍ من كلِّ القوى السياسية، ونصطفُّ دائماً الى جانبِ خياراتِ شَعبنِا وما تمثِلُه الأغلبيةُ الدستوريةُ داخل المجلس الموقر”.
وأشار الى أن “الحكومةَ تنتظرُ هذه الخطوةَ المهمة، من أجلِ التقدّمِ الى مجلسِ النوّابِ لإقرارِ التعديلِ الوزاري المبني على تقييمِ أداءِ الوزراء، والذي يهدفُ الى تعزيزِ قدرةِ اتخاذِ القرار، وزيادةِ الفاعليةِ الحكومية، واستجابةِ الوزاراتِ واجهزةِ الدولةِ بشكلٍ أكثرَ كفاءةً لما يريدهُ الشعبُ العراقي، وبدأ يرى نتائجهُ المُبشّرة”، مستدركاً: “لا يفوتنا أن نشيدَ بأداءِ وزاراتِ الدولةِ خلالَ المرحلةِ الماضية، وما سجّلته من مُنجزٍ يحملُ الفارق، ويمثلُ روحُ البرنامجِ الحكومي ومستهدفاته”.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق