واشنطن: هناك فجوة بين نوايا إسرائيل بشأن رفح

admin12 مايو 20240 مشاهدة
واشنطن: هناك فجوة بين نوايا إسرائيل بشأن رفح

قال وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلنيكن إن هناك فجوة بين نوايا إسرائيل في حماية المدنيين والنتيجة في قطاع غزة.
وفي مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأميركية، أوضح بلينكن أن الولايات المتحدة أعربت عن موقفها الواضح لإسرائيل بعدم دعم أي عملية عسكرية كبرى في رفح دون خطة موثوقة لحماية المدنيين.
وقال بلينكن: “الولايات المتحدة لم تر خطة من إسرائيل تمنع حماس من العودة إلى المناطق التي عملت فيها إسرائيل سابقا ثم غادرتها”.
وأضاف “نعتقد أن عدد المدنيين الذين قتلوا في القتال في غزة أكبر من عدد الإرهابيين”، في الإشارة إلى مقاتلي حماس.
وأوضح بلينكن أن الولايات المتحدة قد أخرت تزويد إسرائيل بالقنابل ذات الحمولة العالية بسبب المخاوف من الأضرار الجانبية التي قد تنجم عن استخدام هذه الأسلحة. كما تطرق إلى الجهود المستمرة لتطوير خطط أمنية وإدارية وإعادة بناء في غزة، مشيرًا إلى التعاون مع الدول العربية وغيرها في هذا الشأن.
وأكد بلينكن أن الهدف المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل يظل هو التأكد من أن حماس لن تتمكن من حكم غزة مرة أخرى، والعمل نحو جعل القطاع منزوع السلاح.
وكان موقع “أكسيوس” الأميركي قد أفاد بأن من المتوقع أن ينتقد تقرير لوزير الخارجية أنتوني بلينكن إسرائيل، بينما ينفي انتهاكها لشروط الحصول على الأسلحة.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق