نوريس الأسرع وألبون يتعرض لحادث تصادم في التجارب الحرة لسباق أستراليا

admin19 أبريل 20241 مشاهدة
نوريس الأسرع وألبون يتعرض لحادث تصادم في التجارب الحرة لسباق أستراليا

سجل لاندو نوريس أسرع زمن مع فريق مكلارين في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة، فيما أوقف سائق وليامز أليكس ألبون الجولة بعد تعرضه لحادث عند منعطف على حلبة ألبرت بارك.

وسجل نوريس لفة سريعة بزمن بلغ دقيقة واحدة و18.564 ثانية بإطارات ناعمة في منتصف الجلسة وتماسك هذا الزمن رغم اندفاعة متأخرة قبل النهاية من بطل العالم ماكس فرستابن سائق رد بول الذي كان أبطأ بفارق 0.018 ثانية.

وتوقفت حصة التجارب في آخر 20 دقيقة مع رفع العلم الأحمر عندما اصطدمت سيارة ألبون بالحاجز عند المنعطف السادس، مما أدى إلى تدمير سيارة وليامز التي كان يقودها قبل أن تتوقف عند المنعطف الثامن.

وجاء ذلك بعد عام من تعرض ألبون لحادث في نفس المنعطف في يوم السباق، مما أدى إلى ظهور واحدة من ثلاثة أعلام حمراء.
ومع تناثر الحطام على طول قطاع كبير من المسار، خرج ألبون من سيارته واعتذر عبر دائرة الاتصال الخاصة بالفريق.

واحتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز الثالث متفوقا على شارل لوكلير سائق فيراري لكن التجارب كانت مثيرة للقلق لفريق مرسيدس مع خروج راسل وزميله لويس هاميلتون عن المسار.

واشتكى راسل من اهتزاز في وحدة التوجيه الخاص به في وقت مبكر من الجولة ثم توقف لاحقا عند المنعطف العاشر.

وواجه هاميلتون أيضا مشكلة عند المنعطف الثاني، حيث انزلق على العشب. واندفعت سيارة هاميلتون مرة أخرى في نهاية جولة التجارب ما جعله يبلغ عن الأضرار التي لحقت بأرضية سيارته عبر دائرة الاتصال الخاصة بالفريق.

وعاد كارلوس ساينز، بعد أسبوعين من إجراء جراحة لعلاج التهاب الزائدة الدودية، إلى مقعد السباق مع فيراري بتسجيله ثامن أسرع لفة.

واحتل يوكي تسونودا المركز الخامس، متفوقا بفارق مركز واحد عن سيرجيو بيريز سائق رد بول.

واحتل لانس سترول المركز السابع بينما حقق زميله فرناندو ألونسو المركز 18 بعد اندفاع مبكر على الحصى عند المنعطف العاشر.

وتعود السيارات إلى الحلبة لخوض حصة التجارب الحرة الثانية في وقت لاحق يوم الجمعة.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق