معهد أمريكي يبدي استعداده لتوفير مقاعد للطلبة العراقيين في تكنولوجيا الطاقة

admin19 أبريل 20242 مشاهدة
معهد أمريكي يبدي استعداده لتوفير مقاعد للطلبة العراقيين في تكنولوجيا الطاقة

ابدى معهد بيكر لدراسات وبحوث الطاقة، اليومة الخميس، استعداده لتوفير مقاعد في الدراسات العليا للطلبة العراقيين في اختصاصات تكنولوجيا الطاقة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن “السوداني استقبل في مقرّ إقامته بمدينة هيوستن الأمريكية، اليوم الخميس، وفد معهد بيكر لدراسات وبحوث الطاقة، التابع لجامعة رايس الأميركية”.
وأضاف اليبان، أنه “جرى خلال اللقاء، بحث آليات التعاون في مجال إعداد الدراسات والتدريب والتنمية البشرية وتأهيل الكوادر، والمشاركة في إعداد دراسات تخصّ السوق النفطية”.
وأشار السوداني وفقا للبيان، “إلى خطط الحكومة في العمل على توسعة صناعة البتروكيمياويات بعدة مشاريع، ووضع خطة لتحويل 40% من النفط المصدّر إلى مشتقات نفطية، مؤكداً تطلع العراق إلى زيادة وتطوير صادراته النفطية، بطريقة تحقق التوازن وتحفظ مصالح المنتجين والمستهلكين”.
 من جانبه، أعرب وفد معهد بيكر للسوداني، “عن الاستعداد للتعاون مع العراق في مجال تدريب القيادات بمجال الطاقة، وتوفير مقاعد في الدراسات العليا للطلبة العراقيين في اختصاصات تكنولوجيا الطاقة، وكذلك أبدوا استعدادهم للإسهام في وضع إستراتيجية شاملة لقطاع الطاقة العراقي”.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق