ليبرتي ميديا تعلن الاستحواذ على بطولة الدراجات النارية

admin19 أبريل 20248 مشاهدة
ليبرتي ميديا تعلن الاستحواذ على بطولة الدراجات النارية

قالت بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية (موتو جي.بي) في بيان يوم الاثنين إن مجموعة ليبرتي ميديا الأمريكية مالكة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أعلنت الاستحواذ على شركة دورنا مالكة بطولة الدراجات النارية في صفقة بلغت فيها قيمة البطولة 4.2 مليار يورو (4.53 مليار دولار).

وأضاف بيان البطولة أن دورنا ستدار (كما هو حالها الآن) بصورة مستقلة وسيبقى مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد وسيظل رئيسها التنفيذي كارميلو إزبيليتا في منصبه.

وقال إزبيليتا “هذه هي الخطوة المثالية التالية في تطور بطولة العالم للدراجات النارية ونحن متحمسون لما ستنتج عنه هذه الخطوة المفصلية على مستوى البطولة والجمهور.”

وبناء على الصفقة ستستحوذ ليبرتي ميديا على نحو 86 في المئة من أسهم دورنا بينما تحتفظ إدارة دورنا بنحو 14 في المئة من الأسهم‭‭ ‬‬ويتوقع اتمام الصفقة بحلول نهاية 2024.
وقال جريج مافي رئيس ليبرتي ميديا ورئيسها التنفيذي “نحن سعداء ومتحمسون بتوسيع نشاطنا في عالم الرياضة الحية والترفيه بالاستحواذ على موتو جي.بي…

“المجال أمامه فرص للنمو ونحن نخطط لتنمية الرياضة من أجل جمهور السباقات والفرق والشركاء التجاريين وحملة الأسهم.”

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق