لجنة نيابية في البصرة للتحقيق بمخالفات شركة الموانئ والحكومة المحلية

admin25 أبريل 20244 مشاهدة
لجنة نيابية في البصرة للتحقيق بمخالفات شركة الموانئ والحكومة المحلية

بعد وصول لجنة الأمر النيابي 160 المتعلقة بالتحقيق في مخالفات شركة موانئ العراق يوم أمس الى محافظة البصرة، كشف النائب سعود الساعدي، عن تفاصيل عمل اللجنة والملفات التي سيتم مناقشتها هناك.
الساعدي، قال ان لجنة الامر النيابي 160 المتعلقة بالتحقيق في مخالفات شركة موانئ العراق تواصل اعمالها وستكون لنا زيارة للشركة العامة لموانئ العراق مستصحبين مجموعة من الوثائق من ضمنها تقارير ديوان الرقابة المالية والمخالفات المشخصة والمؤشرة بخصوص ميناء الفاو والتعاقد مع شركة دايو الكورية وبعض الملفات المتعلقة بالتفاهم الأخيرة مع مجموعة موانئ أبو ظبي لإدارة ميناء الفاو والتي اعتبرنها هيمنة للأمارات على ميناء الفاو وغيرها من الملفات والشبهات والمخالفات المشخصة.

وقد تشكلت في وقت سابق، لجنة بأمر نيابي تتولى التحقيق في المخالفات في الموانئ العراقية برئاسة النائب ياسر الحسيني وعضوية 12 نائباً بأسناد من موظفين عاملين في الوزارات المعنية.

وفي الآونة الأخيرة، تحدثت عدد من الأوساط الاعلامية عن بعض الشبهات التي طالت استثمارات الموانئ والعقود التشغيلية داخلها، مؤشرة عدد من الحالات التي تسببت بهدر المال العام بسبب تلك الاستثمارات.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق