كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن

admin6 يوليو 20243 مشاهدة
كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن

كشفت أخصائية التغذية، سوشما جايسوال، عن كمية الماء التي ينبغي شربها يوميا للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد.
أوضحت جايسوال أن التوصية العامة تتضمن شرب نحو 4 إلى 8 أكواب من الماء يوميا، مع مراعاة عوامل، مثل العمر والجنس والوزن.
ولكن، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمكن أن تختلف كمية الماء الموصى بها.
تقول جايسوال إن الدراسات أظهرت أنه ينبغي على الرجال شرب 10 إلى 13 كوبا من الماء لتحقيق فقدان الوزن، بينما يمكن للنساء شرب 8 إلى 9 أكواب للمساعدة في إنقاص الوزن.
وأضافت: “الآن، إذا شربت كوبا أو كوبين من الماء قبل الوجبات، فسيكون لذلك تأثير ملحوظ على فقدان الوزن، لأنك تميل بعد ذلك إلى تناول كميات أقل من الطعام”.
كشفت أيضا أنه من خلال ترطيب الجسم بالماء قبل الوجبات، قد تشعر بالشبع وتستهلك سعرات حرارية أقل، ما يساعد في إدارة الوزن. ويمكن أن يساعد شرب الماء أيضا في ذلك عن طريق ملء المعدة، ما يمنحك شعورا بالامتلاء وتقليل الجوع، ما قد يساهم بدوره في فقدان الوزن.
وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشعر بالجوع، فقد يكون ذلك علامة على العطش. لذا، فإن اختيار كوب من الماء بدلا من تناول وجبة خفيفة، يساعدك على تجنب تناول الطعام.
ويلعب الماء دورا حاسما في توزيع العناصر الغذائية على جميع خلايا الجسم، ما يجعله ضروريا لعملية فقدان الوزن.
كما أشارت الأبحاث إلى وجود علاقة قوية بين شرب كميات أكبر من الماء وفقدان الوزن. ففي تجربة شملت 50 امرأة بدينة، شربن 500 مل من الماء قبل نصف ساعة من كل وجبة، وجد الخبراء انخفاضا في وزن الجسم والدهون ومؤشر كتلة الجسم.
واكتشفوا أيضا أن شهيتهن انخفضت بعد القيام بذلك لمدة 8 أسابيع متتالية.
وأظهرت دراسة بحثية مختلفة أن مياه الشرب يمكن أن يكون لها تأثير بسيط على حرق السعرات الحرارية.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق