زر مثير للجدل في هواتف آيفون 16.. ماذا تقول التسريبات؟

admin21 أبريل 20240 مشاهدة
زر مثير للجدل في هواتف آيفون 16.. ماذا تقول التسريبات؟

في سبتمبر/أيلول الماضي، ظهرت طرازات آيفون 15 برو من أبل لأول مرة مع زر إجراء جديد قابل للتخصيص، مما يوفر وصولا أسرع إلى عدد قليل من الوظائف، بالإضافة إلى القدرة على تعيين الاختصارات.

وتستعد شركة أبل لتضمين هذه الميزة في جميع طرز آيفون 16 القادمة،وأجرى موقع “macrumors”، استفتاء مع مستخدمي iPhone 15 Pro عن تجربتهم مع الزر الإضافي حتى الآن.

يحل زر الإجراء محل المفتاح الذي يقوم بتنشيط Ring وSilent على طرازات آيفون 15 برو من أبل، بينما تحتفظ طرازات iPhone 15 وآيفون 15 بلس القياسية بمفتاح Ring/Silent التقليدي.

افتراضيا، لا يزال زر الإجراء ينشط هاتين الوظيفتين من خلال الضغط لفترة طويلة، ولكن يمكن للمستخدمين أيضا جعله ينشط مجموعة من الوظائف الأخرى، بما في ذلك فتح تطبيق الكاميرا بسرعة أو تمكين المصباح اليدوي، وتنشيط المذكرات الصوتية، وأوضاع التركيز، والترجمة، وميزات إمكانية الوصول مثل المكبر.

من بين نحو 7000 شخص الذين شملهم استطلاع “MacRumors” على وسائل التواصل الاجتماعي، قال ما يزيد قليلا على النصف (50.6%) إنهم غالبا ما ينسون وجود زر الإجراء، بينما قال أكثر من ربع المشاركين (26.8%) إنهم يستخدمون زر الإجراء “أحيانًا”.

كشف الاستفتاء قيام معظم المستخدمين في بعض الأحيان بتعيين الكاميرا أو المصباح اليدوي لزر الإجراء – وهي وظائف يمكن الوصول إليها بسهولة أيضا عبر شاشة القفل.

وافق بعض المشاركين (12.6%) على وصف زر الإجراء بأنه “يغير قواعد اللعبة”، إذ استخدمه معظم المستخدمين في هذه الفئة لتنشيط الاختصارات المخصصة، والتي سمحت باستخدامات جديدة مثل التخطي للأمام في ملفات البودكاست، أو إضافة المهام، أو المطالبة بـChatGPT، أو تنشيط الأضواء الذكية، أو فتح مجلد.

وأعرب البعض في هذه الفئة عن تقديرهم لحقيقة أنها وفرت لهم الوقت في الوصول إلى المزيد من الوظائف القياسية التي قد تتضمن التنقل عبر القوائم التي تظهر على الشاشة.

وافق باقي المشاركين في الاستطلاع (10%) على أن زر الإجراء كان بمثابة “فخ مستوى الصوت”، مما يعني أنهم غالبا ما ضغطوا عليه عن طريق الصدفة عندما كانوا يعتزمون ضبط مستويات الصوت عبر أزرار مستوى الصوت، عادة عندما يكون جهاز iPhone الخاص بهم في وضع التشغيل جيب أو محفظة.

يبدو أن تخصيص الزر للكاميرا هو الطريقة الأكثر شيوعا لزيادة احتمالية استخدامه. يؤدي تشغيل تطبيق الكاميرا بهذه الطريقة إلى تجنب الاضطرار إلى الضغط على شاشة القفل أو تمريرها سريعا أو تحديد تطبيق الكاميرا من الشاشة الرئيسية. ومع ذلك، يشاع أن شركة أبل ستضيف “زر التقاط” إلى iPhone 16 لتسجيل الفيديو، لذلك قد يصبح زر الإجراء أقل فائدة لأولئك الذين يستخدمونه لهذا الغرض.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق