تصنيف وتنظيم .. «ميتا» تضيف ميزة جديدة في واتساب

admin21 أبريل 20242 مشاهدة
تصنيف وتنظيم .. «ميتا» تضيف ميزة جديدة في واتساب

يعتبر تطبيق واتساب Whatsapp أفضل تطبيق للمراسلة حيث يتم تطويره وتحديثه باستمرار لمواكبة التغيرات المستمرة في عالم التكنولوجيا.
ومؤخرا، أعلنت شركة واتساب عن تحديث جديد لتطبيقها على الهواتف الذكية، يهدف إلى تسهيل تصنيف المحادثات وتحسين تجربة المستخدمين.
ووفقًا للبيان الرسمي لشركة ميتا، المالكة لواتساب، يتضمن التحديث ثلاثة تبويبات في صدارة قائمة المحادثات على الشاشة الرئيسية للتطبيق في صورة أزرار بيضاوية بيضاء اللون.

تبويبات واتساب الجديدة

تتضمن هذه التبويبات “الكل All”، والتي تعرض جميع المحادثات بترتيب زمني، وتبويب المحادثات المثبتة Pinned Conversations، وتبويب “غير مقروءة Unread”، والتي تعرض المحادثات التي تحتوي على رسائل غير مقروءة أو لم يتم فتحها بواسطة المستخدم، بالإضافة إلى تبويب “المجموعات Groups”، والذي يعرض المحادثات الجماعية.
وكان قد تم اختبار هذه الميزة الجديدة بواسطة مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون المشاركين في برنامج المستخدمين التجريبي لواتساب Beta Users Program منذ بداية العام الحالي.

مميزات تبويبات واتساب الجديدة

1- تبويب “الكل”
يعرض جميع الرسائل في صندوق الوارد بترتيب زمني، ويسمح للمستخدمين بالحصول على نظرة شاملة دون الحاجة للتنقل بين التصنيفات المختلفة.
ويعد هذا مثاليًا للمراجعات السريعة والتأكد من عدم فقدان أي معلومات مهمة.

2- تبويب “الرسائل غير المقروءة”
يعالج التحدي المتمثل في الرسائل المتراكمة التي لم يتم قراءتها بعد.
ويسمح للمستخدمين بالتركيز على الرسائل الجديدة فقط وعرضها، مما يسهل الوصول إلى الرسائل الحديثة والمهمة بشكل أسرع ويقلل من الضغط النفسي المرتبط بالإشعارات الكثيرة.

3- تبويب “المجموعات”
يتيح للمستخدمين فرز وعرض محادثات المجموعات فقط، ويساعد بشكل خاص في تحديد النقاشات ضمن المجموعات الكبيرة أو في سياقات العمل.
ويساهم هذا في الحفاظ على تنظيم المحادثات ويعزز الكفاءة في التواصل الجماعي.

ومن المتوقع أيضًا أن تتوفر تبويبات أخرى في المستقبل، مثل “الجهات” لفرز المحادثات من أشخاص غير معروفين أو شركات، و”المفضلة” لتمييز المحادثات المتكررة.
وتهدف واتساب من خلال هذه التحديثات إلى توفير تجربة مستخدم مخصصة ومحسنة تلبي احتياجات مستخدميها الواسعة.
سيتم توفير هذا التحديث تدريجيًا لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مما يعكس التزام واتساب بتحسين وتطوير خدماتها لمواكبة التغيرات المستمرة في عالم التكنولوجيا والاتصالات.

كيفية استخدام تبويبات واتساب الجديدة

يمكن استخدام تبويبات واتساب الجديدة عن طريق تحديد أى محادثة يرغب المستخدم في تصنيفها، وبعد اختيارها وظهور علامة “✔” بجانبها يتم الضغط على أى تبويب منهم تبعا لرغبة المستخدم في التصنيف.
وتأتي هذه الخطوة في ضوء التحديات التي واجهت منصات التواصل الاجتماعي في عام 2023، مع تراجع نمو عدد المستخدمين الجدد وزيادة الاهتمام بمنصات التراسل التي توفر مستوى أعلى من الخصوصية.
وبالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة مؤخرًا مزايا أخرى تهدف إلى تحقيق نفس الهدف، مثل إمكانية تثبيت حتى ثلاث رسائل داخل كل محادثة، مما يتيح للمستخدمين سرعة الوصول إلى المعلومات المهمة.
كانت الشركة أيضًا تجرب رفع حد الرسائل المثبتة في القائمة الرئيسية إلى خمس رسائل، مما يتيح تنظيم المزيد من المحادثات الهامة وسهولة الوصول إليها دون الحاجة إلى البحث عنها.
والجدير بالذكر أن شركة ميتا تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير واتساب منذ عام 2019، حيث أعلن مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي للشركة، أنهم يسعون إلى تطوير تجربة تواصل اجتماعي جديدة تعتمد على شبكات اجتماعية خاصة تحافظ على الخصوصية.
وتتيح هذه الشبكات للمستخدمين مشاركة المحتوى والمعلومات مع الأشخاص المقربين منهم، مثل الأصدقاء والعائلة والمتابعين المحددين، بدلاً من الشبكات الاجتماعية العامة مثل فيسبوك.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق