النفط: غاز الشمال تنجز أعمال الصيانة وإستبدال الشعلة الرئيسية بوقت قياسي

admin21 أبريل 20240 مشاهدة
النفط: غاز الشمال تنجز أعمال الصيانة وإستبدال الشعلة الرئيسية بوقت قياسي

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، أن إنجاز شركة غاز الشمال أعمال الصيانة واستبدال الشعلة الرئيسية بوقت قياسي، مبينة، أنها تهدف إلى ادامة واستقرار العملية الإنتاجية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر في بيان، إن “شركة غاز الشمال انجزت أعمال الصيانة واستبدال الشعلة الرئيسية بوقت قياسي”، مبينا، أن “أعمال الصيانة تهدف إلى إدامة واستقرار العملية الإنتاجية، لتحقيق انسيابية عالية في تجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية بالغاز الجاف وبمعدل كميات تترواح من (250-280) مقمق (مليون قدم مكعب قياسي باليوم)”.

وأضاف صابر، أن “عمليات التأهيل تمت بالجهد الوطني”، مشيرا إلى، أن “جهاز الشعلة (الفلير) والأجهزة والمعدات اللازمة تم اعتمادها وتجهيزها وفق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل احدى الشركات العالمية المتخصصة الرصينة”.

من جانبه، قال مدير عام شركة غاز الشمال احمد عبد المجيد وفقا للبيان، أن “الجهد الوطني  من الهيئة الهندسية والفنية والطاقة والانتاج والمواد في الشركة والجهات الساندة لها قد حققت انجازا مهما في عمليات استبدال رأس الشعلة (الفلير) لمجمع معالجة الغاز الرئيس في شركة غاز الشمال، الذي يمثل مفصلا مهما  في عمليات الصيانة الدورية، إلى جانب تأهيل كابسة البروبان وتنظيف وصيانة الاوعية والخزانات وتبديل مقاطع الانابيب المتضررة”، لافتا إلى، أن “عمليات الصيانة  تهدف إلى إستدامة العملية التشغيلية وإستقرار عمليات المعالجة والتجهيز للجهات المستفيدة”.

وتابع، أن “المجمع يقوم بمعالجة واستثمار الغاز المصاحب لحقول شركة نفط الشمال، ومن ثم القيام بعمليات تجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية والجهات المعنية الأخرى”.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق