النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة

admin1 مايو 20242 مشاهدة
النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء الإطاحة بضابط في شرطة محافظة كركوك، وضبطه متلبساً باقتراف جريمة الرشوة. 
وأفادت الهيئة في بيان، بأن ” مكتب تحقيق الهيئة في كركوك تلقَّى معلوماتٍ من أحد المشتكين تفيد بإقدام وكيل مدير مركز شرطة رحيم اوه في مركز المحافظة على ابتزازه ومساومته بطلب مبالغ ماليَّة”، مبينةً أن “فريق العمل المُؤلَّف من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، بادر – بالتنسيق مع مديريَّة الأمن والشؤون الداخليَّة – إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه. وتم الإيقاع به متلبِّـساً بتسلُّم مبلغ الرشوة؛ لقاء حسم  الدعوى التحقيقيَّة الموجودة بعهدته”.
واضافت، أن “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط مبالغ ماليَّة أخرى بحوزة المشكو منه قدرُها 2300) دولارٍ أمريكيٍّ، ومبالغ نقديَّـة أخرى تزيد على مليون دينارٍ”. 
ونوَّهت بـ “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَتْ استناداً إلى أحكام المادة 307 من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المضبوطات والمُتَّهم أمام قاضي محكمة التحقيق المُختصّة بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة من أجل إكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم”.  

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق