المصرف الاهلي العراقي يعقد سلسلة من الورش عن الذكاء الاصطناعي لتعزيز التحول الرقمي في الشمول المالي

admin22 أبريل 20243 مشاهدة
المصرف الاهلي العراقي يعقد سلسلة من الورش عن الذكاء الاصطناعي لتعزيز التحول الرقمي في الشمول المالي

نظم المصرف الاهلي العراقي وبالتعاون مع مركز نايا للتدريب الاعلامي ورشة تدريبية عن الذكاء الاصطناعي في الموصل بتاريخ ٢٠-٢١ بهدف تعزيز ودعم الشمول المالي.
واوضحت مديرة قسم الشمول المالي السيدة هبة غانم مرعي ان هذه الورش تهدف الى تعزيز ودعم الشمول المالي للفئات واهمها الشباب الباحثين عن عمل وتثقيفهم بما يخص الشمول المالي من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية لإدارة شؤونهم المالية.
واضافت مرعي ان هناك سلسلة من الورش عن الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والدفع الالكتروني ستنفذ في مجموعة من المحافظات لتعم الفائدة على جميع الفئات المستهدفة تماشيا مع توجهات الحكومة في دعم وتعزيز الشمول المالي.
من جانبه، تحدث مدرب الورشة الدكتور عاهد الحمامي عن اهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الشمول المالي، لتمكين الوصول إلى الخدمات المالية للفئات الضعيفة والمهمشة.
واضاف الحمامي انه يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل البيانات المالية وتقديم خدمات مالية مبتكرة ومناسبة للأفراد غير المصرفيين والمناطق النائية.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق