الاتحاد الاوربي يتهم مايكروسوفت بانتهاك قواعد الاحتكار

admin25 يونيو 20243 مشاهدة
الاتحاد الاوربي يتهم مايكروسوفت بانتهاك قواعد الاحتكار

اتهم الاتحاد الأوروبي شركة “مايكروسوفت” الأمريكية بانتهاك قواعده لمكافحة الاحتكار بسبب إقحام برنامج “تيمز” ضمن باقة منتجات “أوفيس” على نحو مسيء.
وقالت المفوضية الأوروبية -الذراع التنفيذية للاتحاد- في بيان الثلاثاء، إنها أبلغت “مايكروسوفت” بوجهة نظرها الأولية بأن الشركة انتهكت قواعد مكافحة الاحتكار من خلال ربط برنامج “تيمز” للتواصل والتعاون، مع حزم برامج الإنتاجية المخصصة للشركات، مثل “أوفيس 365″، و”مايكروسوفت 365”.
وأوضحت أن الدلائل الأولية التي توصلت إليها أشارت إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الشركة مؤخراً لفصل “تيمز” عن باقات برامجها الأخرى لم تكن كافية لطمأنة المفوضية، وأن “مايكروسوفت” بحاجة لإجراء تغييرات على سلوكها من أجل استعادة المنافسة.
وأضافت “مايكروسوفت” برنامج “تيمز” لباقة برامج “أوفيس 365” في عام 2017 على نحو مجاني تماماً مع استبداله لبرنامج “سكايب” للشركات، وزادت شعبيته خلال فترة الوباء بفضل عدد من المزايا من بينها خاصية عقد الاجتماعات عبر الفيديو.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق