أعشاب طبيعية للتخلص من حساسية الربيع

admin19 أبريل 20246 مشاهدة
أعشاب طبيعية للتخلص من حساسية الربيع

تشمل أعراض حساسية الربيع الالتهابات في الجيوب الأنفية، وإحمرار العين، مع بداية موسم الربيع ومع كثرة الأتربة المصاحبة لرياح الخماسين، ويوجد عدد من العلاجات العشبية التى يمكن تناولها لمحاربة الحساسية الربيعية الموسمية وهي:

1-البابونج

البابونج مضاد للالتهابات يساعد على تهدئة جفاف العينين والحكة، لراحة سريعة، يتم وضع أكياس شاي البابونج المبردة والمبللة على العينين لمدة 3-5 دقائق.

-2 النعناع

يعمل النعناع كمزيل احتقان قوي، نقع أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في الماء المغلي لتحضير شاي يغسل الجيوب الأنفية ويجعل التنفس أسهل قليلاً.

-3الزنجبيل

يُعد الزنجبيل مع العسل مسكنًا طبيعيًا للألم يمكن أن يساعد في علاج التهاب الحلق الملتهب، لتحضير كوب لطيف من شاي الزنجبيل، يُطهى على نار خفيفة مقدار ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور حديثًا (أو ملعقتان صغيرتان من المسحوق المجفف) في كوب من الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق ، ويضاف العسل حسب الرغبة.

-4 العسل

للعسل خصائص علاجية ومهدئة يمكن أن تساعد في تقليل أعراض السعال أو التهاب الحلق، تساعد ملعقة من العسل،بمفردها أو مع فنجان من الشاي، على الشعور بالراحة.

 -5الزعتر

يمكن أن يكون الزعتر مفيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر بعلاج السعال والاحتقان والتهاب الحلق لأنه مضاد للميكروبات، ولذلك يمكن نقع ملعقتين صغيرتين من الزعتر الطازج لصنع المشروب الخاص بك.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق